Monday 6 December 2010

كولين شامبين والرجل النمله


الســــــــلام عليكم
جميعا
______________________________
(( مقدمه بسيطه ))
يعتبر تاريخ الفورميلا من اجمل واروع التواريخ في الرياضه بشكل عام
ولكن بصوره خاصه الفورميلا مطلوبه بمهر غالي وكبير خصوصا لي ابنها العاشق الرهيب كولين شامبين ..
اذ انه الرجل الوحيد اللذي ركض في شتى انحاء العالم لكي يجلب المستحيل لها ..
________________________________________
في عام 1972 سمع كولين شامبين عن رجل يصمم سيارات مجنونه الشكل في شركه دودج
للسيارات فذهب مباشرتا كولين الي امريكا خصوصا الي ميشيغن ...
وطلب مقابله هذا الرجل الملقب في (( النمله ))
وعندما قابله الرائع كولين شامبين .. وجد امامه رجل نحيل الجسم يلبس نظاره طبيه شعره خفيف
لديه قليل من الاسنان في فمه ويبلغ من العمر 55 سنه ..
وقاتها قال كولين هل هذا النمله قالو له نعم فقال لم اكن اعلم ان النمل يعمر لي هذا العمر ..
فقاطعه الرجل الملقب في النمله قائلا ... هل اتيت لكي تجرح بي في مقر عملي انت تريد هذا دعني اريك
ماذا انا وماذا اصنع هنا ومن ثم احكم ..
حقيقتا كان الرجل المدعو في النمله قلب شركه دودج في صناعه تصاميم السيارات
في ذالك الزمن كانت شركه دودج تدعم سباقات امريكيه تسمى برالي لاس فيغاس الشهري ..
وكان النمله هو من يصمم تلك السيارات من حيث التصميم
بعد مشاهده كل ما قام به الرجل من قبل كولين عرض عليه كولين مباشرتا القدوم معه الي فريقه لوتس
ولكن رد الرجل كان غريب ورهيب اذ قال انا لا اعترف باي سياره لا لباس لها ولا شكل لها
ولا تسمى ايضا سياره بتاريخنا هذا .. يذكر ان الكلام كله في عام 1972 ..
غضب الغيور كولين من كلامه وكعادته يهاجم من يهاجم الفورميلا وقال له لو عرفت
كيف تبنى سياره الفورميلا لكنت تلهث خلفي لكي اعطيك الفرصه ...
ضحك الرجل النمله عليه وقال ..
انتم في لوتس تستخدمون التصميم كذا والشكل كذا وما تقومون به قمت به انا سابقا في الفورميلا قبل ان تفكر انت الدخول
اليها
كنت مع كوبر وصنعت معهم لقب كبير بفضلي انا والان تاتي لكي تعلمني من اكون ومن اهاجم ..
رحل الرجل النمله عن كولين وبقي كولين في حيره كيف يجلبه الي لوتس ..
فذهب اليه معتذرا وقال اني احتاجك معي هناك ...
فرفض الرجل القدوم وقال لي كولين سيارات الفورميلا الا تدوم بشكل ما وان تفوقت معك اليوم سنخسر هذا مستقبلا ..
اقتنع كولين براي الرجل ورحل واخذ معهم تغير تصميم لوتس في عام 1973 ليخالف التوقعات بها بناء على نظريه النمله ..
_____________
النمله
هو مايكل ارثر ... ايرلندي الجنسيه واحد من ابرز اساطير شركه دودج في السبعينيات واخر الستينيات عندما
كانت دودج افضل مصنع امريكيا وقتها ...
وصاحب لقب قديم مع كوبر في الفورميلا ....
_________________

No comments:

Post a Comment