Thursday 31 May 2012

بصمات نسائيه في الفورميلا

__________________________________________
(( 1 ))
في تركيا وفي التسعينيات في الذات تحدت امرائه الجميع وطالبت الحكومه التركيه بانشاء
حلبه خاصه لي سباقات الفورميلا ...
السيده (( الموش سيرجان )) الباحثه الاقتصاديه طالبت الحكومه التركيه بانشاء حلبه الفورميلا اللتي ستدر المال الوفير لي خزينه
الدوله .. من طلبات التسعينيات وتم الامر لها .. بناء على ثقتها الرهيبه المحنكه سابقا
تانسون شيلر حسب علمي هي رئيسه وزارء تركيا سابقا ..
والحلبه حقا اثبت تفوقها واعادت الاموال اللتي صرفت عليها في انشائها للدوله واليوم تركيا تكسب وتربح من كل سباق وفعاليه تقام على حلبتها ..
__________________________________________________
(( 2 ))
في عام 2002 قدمت فتاه شابه تبلغ من العمر 22 سنه اقتراح لي مجلس الامن والسلامه لي سباقات السيارات
بتطبيق نظريه الياف الكربون التفاعليه واللتي كانت ترفضها جل الفرق بمهندسيها ..
طالبه الكيمياء (( كارين ولاز )) قدمت نظريتها اللتي قدمتها في جامعه برستين مع مجموعه من طلبه الكليه
وحقا قام المجلس بتطبيق الامر كتجربه واكتشف ان الياف الكربون العاديه تصد الصدمات عبر بناء خيكلها
ولكن الياف الكاربون التفاعليه تصد الصدمات وتشكل جواجز مكثفه اي انها توفر حمايه اكبر واكثر بنسبه 7%
عن الياف الكربون العاديه .... يذكر ان الفتاه تم تكريمها من قبل فرق الفورميلا مجتمعه في موسم 2004 ..
_________________________________________
(( 3 ))
تعتبر مهنسه برامج الحاسب (( فيرجينيا جورج )) اول مهندسه تنال تقدير التميز من قبل
فيا .. وذالك لي تصميمها برنامج يعلم الفيا باي تغيرات تقوم بها الفرق اي ان
هذا البرنامج يتم وضع صوره كامله لي سيارات الفورميلا به حسب التصوير الذي
يطلب له خصيصا
ويقوم بمعرفه خواص التغيرات اللتي اقيمت على سياره اي فريق كان..
ما بين سابقا ولاحقا ..
_______________________________________________

No comments:

Post a Comment